مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب

يقع مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب في دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تم بناء المسجد في عام 1986. ثم تم تجديده مرتين في عامي 2003 و في وقت لاحق في عام 2011. وبعد ذلك افتتح المسجد للجمهور في يوم 29 يوليو من العام نفسه. يغطي جامع الفاروق عمر بن الخطاب مساحة إجمالية قدرها 93400 قدم مربع، يغطي مجمعه حوالي 8700 متر، ويغطي المسجد نفسه مساحة 4200 متر مربع، فإن الجامع قادر على استيعاب 2000 من المصلين والزوار. مسجد فاروق هو واحد من أكبر المساجد في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو الثالث من نوعه الذي يستقبل غير المسلمين بعد مسجد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في أبو ظبي والمسجد الكبير في منطقة الجميرا.

يتضمن مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب مكتبة، وتحتوي تلك المكتبة على أكثر من 4000 موضوع بالإضافة إلى نادي للشباب وقاعة للمحاضرات وغرفة للدروس وسكن للإمام والمؤذن  وقسم الإدارة.

النقوش في المسجد مستوحاة من المعمار العثماني والتصميم الأندلسي وتصميمه مستوحى بالأخص من المسجد الأزرق في اسطنبول. ويشتمل الجامع على نافورة تقليدية في مركزها، وقد تم تصميمه من قبل ستين من الحرفيين المغاربة. ويحتوي المسجد على 21 قبة، ويبلغ ارتفاع القبة الرئيسية حوالي 30 متر، بالإضافة إلى 124 نافذة زجاجية ملونة وأربع مآذن بارتفاع 65 متر وتم صنع سجادة المسجد باللون الذهبي والأحمر من ألمانيا.

دخول
نسيت كلمة المرور؟
دخول




© 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ الإتحاد الهندسي الخليجي