مجد دبى الجديد؛ برج 2020

دبي، التي قامت ببناء أطول برج في العالم، كلفت نفس المهندسين المعماريين مرة أخرى لبدء تصميم برج جديد، سيكون هذا البرج أطول مبنى تجاري على وجه الأرض، وسوف يطلقون على هذا البرج الجديد اسم برج 2020.

سوف يحتل هذا البرج الجديد منصب "أطول منصة مراقبة فى العالم"، فى حين أن منصة برج خليفة تحتل المرتبة الثالثة. قد تم البدء فى تخطيط برج 2020 منذ عام 2013، ولكن المصادر المسؤولة عن هذا المشروع الضخم قد أعلنت هذا الشهر بشكل رسمى أنه قد تم اختيار شركة "أدريان سميث وجوردون جيل للتصميم والهندسة المعمارية" لتصميم وتنفيذ هذا المشروع الهائل بشكل نهائى. هذه هى الشركة التي صممت برج خليفة، وهى شركة أمريكية ويقع مقرها في ولاية شيكاغو.

استنادا لجريدة "ذا ناشونال" -وهى صاحبة السبق الصحفى فى هذا الشأن، وأول جريدة تنشر تقريرا عن البرج الجديد- أنه لم يتم الإعلان رسميا عن ارتفاع برج 2020 بعد. غير أن ذلك لن يغير حقيقة أنه سيكون أطول مبنى تجاري في العالم كله. فقد أعلن حساب برج 2020 فى تويتر بالعام الماضى أن برج 2020 قد يصل الى 2165 قدم، وينقسم الى 115 طابق. وسيكون ذلك البرج أقصر من برج خليفة بحوالى ستمائة قدم، ومع ذلك فإن منصة المراقبة ببرج 2020 سوف تكون أطول من تلك ببرج خليفة، سوف يكون البرج محاط بهذه المنصة بشكل كامل. وتتواجد حاليا أعلى منصة مراقبة فى العالم فى كانتون فى جنوب الصين, ويبلغ ارتفاع هذه المنصة ما يقارب 1600 قدم.

 

هل دبي في حاجة إلى مليون متر مربع أخرى كمساحة لمكاتب الشركات؟ مع الأخذ فى الإعتبار أن إسم "برج 2020" ما هو إلا إشارة إلى المعرض العالمى الذى سوف يقام فى دبى فى عام 2020، أى فى أقل من خمس سنوات فقط. استضافة هذا المعرض الضخم مجازفة كبيرة جدا، قد يكون الحوت الأبيض الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال زيادة المضاربات العقارية وتكبد المبالغ الضخمة من الديون.

 

وأخيرا، فإن تعيين مهندسى المبانى الاطول فى العالم، يبشر بوصول برج 2020 للقمة العالمية ويجعل من هذا البرج علامة إيجابية لدبى

دخول
نسيت كلمة المرور؟
دخول




© 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ الإتحاد الهندسي الخليجي