عالم فيراري

عالم فيراري تقع فى أبوظبي وتعتبر أكبر مدينة ملاهى مغلقة في العالم، وقد نالت جائزة الضيافة والترفيه. تم تصميمه من قبل شركة بينوى لألدار العقارية، وتوفر المدينة الترفيهية أكثر من 20 مغامرة ومزار سياحى فى مقدمتهم فورمولا روسا أسرع لعبة للمركبات الأفعوانية بالعالم حيث تصل سرعتها إلى 240 كم بالساعة.

تم افتتاح مدينة بينوي العملاقة في نوفمبر 2010 ، تمتد على مسافة 700 متر، ويشمل رسم المشروع 100،000 متر مربع. تبلغ المساحة الإجمالية لسقف الملاهى الأحمر الضخم 200،000  متر مربع، في حين أن المحيط الكلي للسقف هو 2,200 متر مربع وتصل  قمة المبنى إلى 45 مترا.

يقع عالم فيراري في مركز جزيرة الياس لألدار والتى تبلغ قيمتها 36 مليار دولار، وتعتبر الجزيرة منتجع ترفيهى عملاق ويضم سباق الجائزة الكبرى F1. تم تصور هيكل المدينة كأنه تعانق بالأرض نتيجة لشكل الجزيرة وموقعها. صمم الهيكل فى تخطيطه على انه نجمة ثلاثية الاطراف مع نقطة مركزية رئيسية فى المنتصف وثلاثة أسلحة كبيرة تحتوى مناطق الجذب الخارجية.

كان حلم بينوي هو تصميم الهيكل بطابع واضح وملحوظ لشركة فيراري للسيارات. وفقا لذلك، وذلك هو السبب وراء التعرج فى شكل فيراري، وهذا التعرج مستوحى بالكامل من من هيكل السيارة فيراري الكلاسيكي المنحنى المزدوج.

كان من احتياجات الملاهى الاساسية هى احكام السيطرة على المزارات السياحية بداخل المبنى وعلى تناسق عمل الجهزة مع بعضها البعض ومع باقى الخدمات المرفقة بالمكان.
تم تصميم السقف الاحمر المحدد بالفضى اللامع ليكزن خلفية للوجو الفيرارى الضخم، ويعد هذا اللوجو اضخم لوجو فى العالم بقياسات 65 * 48.5 متر. تم عزل هذا السقف نهائيا بزجاج مخصص لتقليل الاحمال والحرائق

دخول
نسيت كلمة المرور؟
دخول




© 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ الإتحاد الهندسي الخليجي