برج كيان، أطول برج ملتوى فى العالم

يمكن لك بمرور كل شهر أن تشهد افتتاح معلم سياحى جديد فى دبى. بداية من افتتاح حديقة المعجزة، عرفت هذه الحديقة بكونها أكبر حديقة زهور طبيعية في العالم، وافتتاح منطقة دبي للتصميم، وإطلاق مشروع لبناء فندق تحت الماء في المنطقة، ثم أطلقت دبى برج كيان ويعد هذا البرج أطول برج ملتوي فى العالم.

يقع برج كيان في دبي مارينا. يتكون البرج من 75 طابق ويصل ارتفاعه (307 متر) ويحتوي على 495 شقة. انحراف المبنى يؤدى الى رؤية سكان الجزء السفلى من البرج للكورنيش في دبي مارينا؛ بينما يطل الساكنين فى الطوابق العليا الخليج الفارسي.

شكل تصميم البرج الغير مألوف تحديات مختلفة لمصمميها؛ ألا وهم سكيدمور أوينجز وميريل Skidmore Owings & Merrill LLP (SOM). ويدور البرج على لوحة سداسية حول مركز مستديرة ويلتق رأس البرج ب90 درجة. وتلتف أعمدة البرج الداخلية الموجودة بالزوايا كلما ارتفعوا، ولكن تم نقل معظم الأعمدة المحيطة بنسبة اقل من درجة واحدة كلما ارتفعنا من طابق إلى آخر، مما أدى إلى وجود نموذج بناء موحد لمعظم الابراج الكبيرة. ويقلل تصميم البناء من قوة اندفاع الرياح على البرج.

وكان من المفترض ستمية البرج باسم البرج اللانهائى Infinity Tower، ولكن تم رفض الاسم عندما تبين أن المباني الأخرى تحمل ايضا الاسم ذاته. على الرغم من احتمالية جذب البرج للكثير من اهتمام الزوار، فإنه لا يعد اكبر مساهمة ل SOM فى أفق دبي. فان هذه الشركة مسؤولة عن تصميم برج خليفة والذى يعد أطول برج في العالم، والذى تم بنائه في عام 2010، ويصل ارتفاعه  (828m). وهى مسؤولة عن اطلاق اطول فندق فى العالم JW  ماريوت ماركيز دبي في عام 2013 ويصل ارتفاعه 355 متر.

دخول
نسيت كلمة المرور؟
دخول




© 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ الإتحاد الهندسي الخليجي