دعم موظفى وأسر مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية

يدعم المجتمع السكني الان الموظفين وأسرهم القادمين من جميع دول العالم لمركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية

يقع هذا المركز الرائع بين مطار الملك خالد الدولي ومدينة الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية. ويجذب هذا المركز الباحثين والموظفين من اطراف العالم اليهم. يوفر المجمع السكني بيئة مناسبة للباحثين لتدعمهم وتساعدهم على الحفاظ على مستوى المركز بين دول العالم بل والتطوير منه.

يحتوي المبنى على عشرة مبانى، فانه مزود بحمام سباحة ومكتبة ومركز ترفيهى وبولينغ وغرفة طعام ومسجد وثلاثة مبانى سكنية، وسوبر ماركت، ويتكون المجمع السكني من 200 شقة والتى تحتوي على 11 نوع من الشقق، وأربعة مبانى أخرى كبيرة.

يطوق غرفة الطعام الرئيسية والمكتبة مبنيان طويلان. تقدم الشقق مساحة خارجية ضخمة لكل شقة، مع العديد من البلكونات الكبيرة والمساحات الخارجية العامة منقسمة على شكل طوابق مغطاه جميعا بسقف كبير يحتويهم جميعا. تعتبر الشقق مزيج من الوحدات السكنية التى يحتوى بعضها طابق واحد ويحتوى البعض الاخر على طابقين. ويوجد بمنتصف المركز جامع كبير ليكون المركز الدينى للمنطقة.

ويعد المركز أبرز وأضخم مبنى خارج أمريكا الشمالية، وقد نالت شهادة LEED للاسكان. ويعد واحد من التصاميم الأولى التي تشمل LEED لبرنامج الاسكان التجريبي العالمى. يعد اجمالى الفيلات 191 فيلا، وقد فاز المركزوحصل على شهادة LEED للاسكان، منهم 188 جائزة ذهبية وواحدة فضية وشهادتين اعتماديين.

HOK هو مصمم قسم الطاقة الشمسية التابعة للمركز، تم بنائها على 55،000 متر مربع، وسوف تولد حوالي 5800 ميجا واط من الطاقة الكهربائية فى الساعة سنوياً، ويعتبر هذا اكبر ساحة لانتاج الطاقة الشمسية في المملكة العربية السعودية.

دخول
نسيت كلمة المرور؟
دخول




© 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ الإتحاد الهندسي الخليجي