مركز البحرين التجاري العالمي

الهندسة المعمارية فى الشرق الأوسط دائما فى ازدهار وتطور مستمر. ننبهر كلنا من التصاميم الرائعة التي تقف فى شموخ فى سماء بلاد الخليج العربى. ولكن يجب علينا جميعا أن نتوقف للتأكد بأن هذا التطور والازدهارفى صالح البيئة المحيطة بها وليس ضدها.

يعتبر مركز البحرين التجاري العالمي مناسب جدا لهذه المنطقة الحيوية في العالم في الوقت الحاضر. وتعتبر توربينات الرياح المرئية عالية ومذهلة كرمز قوي عن أهمية مصادر الطاقة النظيفة.

مركز البحرين التجاري العالمي هو أول مبنى في العالم لدمج توربينات الرياح على نطاق واسع؛ جنبا إلى جنب مع العديد من أنظمة استرجاع الطاقة والحفاظ عليها، وهذا يدل على الالتزام بتعزيز الوعي الدولي بالتصاميم الجديدة. هذا المبنى تبنى اسلوب جديد بل يعتبر سابقة تكنولوجية للمصممين وأصحاب المشاريع.

وقد أكد مركز البحرين التجاري العالمي على امكانية اتساق التطورات التجارية مع جدول أعمال بيئية قوية، ويركز على متطلبات الأجيال القادمة. ويجسد مركز البحرين التجاري العالمي فلسفة جوهرية لاشراك اهداف ونتائج المبنى الاقتصادية والاجتماعية والبيئية معا. وكذلك تخطو خطوات كبيرة في مجال العمارة المتوازنة بيئياً ايضاً، ويعتبر المبنى الآن مصدر فخر وطني للمواطنين فى البحرين، وهو سبب فى الازدهار الاقتصادي في المنامة، عاصمة البحرين.

مركز البحرين التجاري العالمي يشكل نقطة محورية في الخطة الرئيسية لتجديد الفنادق ومراكز التسوق الموجودة بقى الموقع منذ 30 سنة. أصبح تصميم الموقع مقيد ومعتمد على تصميم شبكة الطرق والمباني القائمة حول الموقع. تم انشاء شوارع بالتجزئة من خلال توسيع نقطة ارتكاز رئيسية لمركز التسوق فى اتجاه البحر، وانشاء مركز ثانوي من الفندق.ويقع البرجان التوأمان فى مركز المدينة ليتم انشاء البوابة الرئيسية فى مواجهة الخليج العربى.

دخول
نسيت كلمة المرور؟
دخول




© 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ الإتحاد الهندسي الخليجي