برج خليفة

دبي تتحدى المنطق. شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة دبي إطلاق أطول مبنى في العالم - برج خليفة.

يعرض البرج الذى يبلغ ارتفاعه 828 متر (2717 قدم) أعلى مسجد وحمام سباحة في العالم. وصل البمنى لهذا الارتفاع بسبب قيامه على التصميم الهيكلي الملتف، والذي لم يتم استخدامه في الأبراج من قبل على الرغم من  بساطته وجماله. تم تصميم هيكل البرج على شكل Y متناظرة، وتعد كل واحدة من الاطراف الثلاثة للY  دعامة للجانبين الأخريين. تم تعيين كل جانب أيضا مرة أخرى في مجموعة من الخطوات التي تنمي في دوامة حول البرج، مما يجعل المظهر أنيق ويجعل صورة البرج فريدة من نوعها. البرج مصمم بشكل رائع من قبل شركة شيكاغو للسكيدمور، أوينغز وميريل، وهو غير مستوحى فقط من المآذن والزهور الصحراوية، ولكن أيضا من قبل  خطط فرانك لويد رايت في ولاية إيلينوي سكاي سيتي في شيكاغو فى 1956.

برج خليفة هو السعى للوصول للقمة مثل العديد من الأبراج في دبي. يعد البرج أطول كثيرا من المباني المجاورة له. هى عبارة عن قطعة أرض لتتحول وتصبح أكثر كيلومتر إثارة فى العالم كله كما ذطرت يافطات إعلاناتها.

كان برج خليفة يسمى برج دبي قبل وأثناء بنائه، وكانت المنطقة المحيطة به وقد عرف وسط المدينة بوسط مدينة برج دبي. ولكن اختلف الامر تماما فى ليلة الاثنين أي ليلة افتتاح البرج، حيث تم تغيير اسم البرج فجأة ليكون اسمه برج خليفة، تكريماً للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم أبو ظبي.

دبي متميزة لكونها قادرة على بناء شيء هائل بهذا الحجم، لكن على الوجه الاخر ينتقد بعض العرب هذا المبنى الهائل ورغبة دبي في أن تكون مدينة عالمية.

دخول
نسيت كلمة المرور؟
دخول




© 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ الإتحاد الهندسي الخليجي