برج العرب

يتميز برج العرب بارتفاعه الشديد. كما أنه يوصف بأطول فندق في العالم (321 مترا) وإضافة الى ذلك فانه معروف بكونه الفندق الوحيد في العالم الحائز على لقب فندق7 نجوم، على الرغم من أن تصنيفه الرسمي هو 5 نجوم ديلوكس، وهذا يعد أعلى تصنيف دولي فى العالم.

الفندق مبني على جزيرة اصطناعية خاصة به، ويمكن الوصول إليه عن طريق جسر في واحدة من سيارات رولز رويس البيضاء أو عن طريق طائرة هليكوبتر، تهبط مباشرة إلى مهبط طائرات الهليكوبتر. قد خدمت مهبط أيضا ملعب تنس العشب لاندريه اجاسي وروجيه فيدرر، والجولف الخضراء لتايجر وودز. يمتد من الطابق العلوي للبرج أيضا سكيفيو بار، مع مناظر غروب الشمس فوق الخليج، بما في ذلك جزيرة نخلة جميرا الاصطناعية وأرخبيل العالم.

في الداخل، يميل التصميم للتزيين المبالغ فيه لابهار الاعين بروعة الالوان والاضواء، فان أوراق الشجر المذهبة تكتسح المنظر فى التصميم. هناك رقة شديدة في الديكور فى المناطق الداخلية للبوابات. صممت النوافذ بعرض كبير لتوفر إطلالة بانورامية من على مستويين فى مدخل القاعة. ترصد واجهة خارج دعامات من قماش أبيض شفاف امتدت حول الإطار الهيكلي فوق هذه المستويات الأولين. وهذا الجدار الأبيض يضيء القاعة بأكملها فى النهار حتى ارتفاع 180 متر، حيث أنه الأطول فى العالم كله. وفي الليل، تتغير الإضاءة بطريقة معقدة بحيث أنها تجعل برج العرب منارة تغير من منظرها وإضاءتها من الخارج، في الوقت الذي توفر فيه عرض جميل يمكن رؤيته من داخل القاعة.

دخول
نسيت كلمة المرور؟
دخول




© 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ الإتحاد الهندسي الخليجي