برج الأميرة

زُينت سماء دبي بأطول برج في العالم ألا وهو برج خليفة الذي يبلغ ارتفاعه 828 متر. لكن هذا لم يكن كافي، فقد شيدوا برج الأميرة على الجانب الآخر من المدينة، حيث يقع برج الأميرة فى مرسى دبي، وقد كسر البرج الرقم القياسي حيث أنه أطول سكني فى العالم. وهي عبارة عن بعض الأبراج الفائقة فى الطول متجمعين ككتلة واحدة بمتوسط ارتفاع من 250 متر إلى أكثر من 500 متر. 

 

يعد برج الأميرة أطول برج سكني في العالم ويبغ ارتفاعه 414 مت بالضبط  ويوجد به 100 طابق فوق المستوى الأرضي. ويحتوي البرج 6 طوابق سفلية والطابق الأرضي ومئة طابق  إضافي. وتحتوي هذه الطوابق على شقق فاخرة مختلفة فبها شقق بغرفة واحدة وشقق أخرى بغرفتين وشقق كبيرة بثلال غرفات، ويوجد أيضاً شقق دوبلكس التى تحتوي على غرفتين أو ثلاث غرف. أما بالنسبة للطوابق العليا فى البرج فبها شقق كبيرة وتحتوي هذه الشقق الضخمة على أربع غرف نوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للشقق هو 763 وحدة سكنية.

 

ويغطي البرج مساحة هائلة من الأرض حيث تبلغ مساحته 162,580 متر مربع، ويتضمن البرج الكثير من المرافق ووسائل الرفاهية حيث يوجد هناك ردهة 5 نجوم وحمام سباحة داخلي وآخر خارجي وصالة جيم رياضية مجهزة بالأجهزة بالكامل وساونا وبخار وجاكوزي وقاعة مميزة للاحتفالات وقاعة بلياردو وملاعب بينج بونج أي تنس الطاولة وغرفة للألعاب الاكترونية وحضانة للأطفال ومواقف للسيارات لكل الشقق بالإضافة إلى ثمانية محلات تجارية الموجودة بالطابق الأرضي.

يعد موقع برج الأميرة من أجمل المواقع حيث يقع بالقرب منها المناطق الترفيهية والأكثر تميزاً  مثل مول الامارات ومول مارينا ومول ابن بطوطة والعديد من المدارس العالمية والمؤسسات طيبة السمعة والجامعات التميزة بقرية المعرفة، بالإضافة إلى وجود مدينتي دبي لإعلام ودبي للانترنت بالقرب منها وتوفر المدينتان مساحات للتجارة الحرة لتلبية احتيجات السكان. ومن المتوقع أن يعبر ترام صفوح أمام البرج بالضبط ليربط البرج بالمحطات الأخرى مثل محطة دبي ويعبر خلال طريق الشيخ زايد

دخول
نسيت كلمة المرور؟
دخول




© 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ الإتحاد الهندسي الخليجي