مستشفى الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح

تقع مستشفى الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح في جنوب السرة فى الكويت. تم تصميمها وتشييدها من قبل الشركة الأمريكية لانغدون ويلسون انترناشونال بالتعاون مع شركة الخليج للاستثمارات، وتم التعاقد مع شركة من أصل مصري ألا وهي المقاولون العرب. وتعد تكلفة بناء مستشفى الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح حوالي 304,000,000 درهم كويتي فيما يساوي 5,9 مليار جنيه مصري.

توفر مستشفى الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح 1,168 سريراً بالإضافة إلى عدد كبير من الخدمات الطبية ومنها خدمات التشخيص والعلاج وبها مرافق لقسم الفم والأسنان ومركز للأمراض النفسية وخدمات صحية داخلية وخارجية للمرضى، بالإضافة إلى أجنحة فاخرة لكبار الشخصيات من الرؤساء والمسؤولين خلال زياراتهم للمستشفى.

تم تصميم المستشفى ليغطي مساحة تقدر حوالي 5 مليون قد مربع وتحتوي على المبنى الرئيسي ومبنى طب الأسنان ومناطق سكنية الأطباء والموظفين، ومبنى الخدمات والكهرباء، والمغسلة وورشة العمل الهندسية ومبنى الغاز الطبي وخزان المياه الأرضي وجراج متعدد الطوابق تحت الأرض ومساحات أخرى للطرق ومواقف السيارات وومساحات خضراء وأرصفة وشوارع وأسوار وبوابات.

ويغطي المبنى الرئيسي 47,000 متر مربع ويشمل على طابقين تحت الأرض وطابق الأرضي واثنى عشر طابق. في حين يغطي مبنى الأسنان خمس آلاف بالاضافة إلى الطابق الأرضي  والطابق الأول. ويوجد أيضاً مناطق سكنية للأطباء والموظفين والتي تغطي ألفان متر مربع ويحتوي على الطابق الأرضي وثلاث طوابق أخرى. ويوجد هناك جراج متعدد الطوابق فيحتوي على ثلاث طوابق وبمقدورها أن تستقبل سبعة الاف سيارة.

دخول
نسيت كلمة المرور؟
دخول




© 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ الإتحاد الهندسي الخليجي