مطار الكويت الدولي

يقع مطار الكويت الدولي في الفروانية في الكويت. وتقع بالضبط على بعد 15،5 كيلومتر من جنوب مدينة الكويت. وتبلغ مساحة مطار الكويت الدولي 37.7 كيلومتر مربع. ويعد مطار الكويت الدولي مركز لمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة. ولا يقتصر دور مطار الكويت الدولي على الطيران المدني فقط كباقي المطارات، بل إنه يشمل على القوات الجوية الكويتية ومتحف تاريخ القوة الجوية الكويتية أيضاً.

وتم افتتاح مطار الكويت الدولي عام 1927، وكان البريطانيون يستخدمون المطار كموقف لطائراتهم خلال رحلة سفرهم الطويلة إلى الهند. ثم تم توسيع المطار في الفترة ما بين 1999 و 2001، وتم بناء محطة طيران جديدة في عام 2008.

وأخيرا أعلنت دائرة الطيران المدني في عام 2011 خطط لتوسيع مطار الكويت الدولي من اجل اسيعاب عدد أكبر من المسافرين والطائرات الإضافية. وقد ذكرت وزارة الأشغال العامة في الكويت أنه سوف يتم الانتهاء من مشروع المبنى الجديد لمطار الكويت الدولي بحلول الربع الأخير من عام 2016، ومن المتوقع أن يكلف مشروع توسيع المطار حوالي 900 مليون دينار كويتي مما يساوي 3.2 مليار دولار أمريكي.

وقد بدأالتعاقد على توسيع المطار مع شركة بناء وقد بدأت بالفعل فى العمل على المشروع ولكن وقف العمل وانسحبت الشركة من المشروع فى يونيو 2014 ولم يكتمل المشروع حتى أغسطس من نفس العام، حيث بدأت الشراكة بين ثلاث شركات هندسية لاتمام هذا المشروع.

دخول
نسيت كلمة المرور؟
دخول




© 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ الإتحاد الهندسي الخليجي