متحف دبي

يعد متحف دبي المتحف الرئيسي في دولة الإمارات العربية المتحدة. يقع المتحف في قلعة الفهيدي في بر دبي. يعد متحف دبي هو أقدم مبنى في دبي حيث تم بنائه في عام 1787. كانت قلعة الفهيدي تستخدم كحصن لحماية الشعب من غارات القبائل الأخرى، وكانت تعد القلعة في أزمان أخرى بمثابة قصر للحاكم أو كحامية أو كسجن. وفي نهاية المطاف، تم افتتاحه للجمهور كمتحف في عام 1971.

تم تصميم قصر الفهيدي على شكل مربع ويوجد برج عند ثلاثة من أركانها الأربعة. تم بناء القصر من الصخور والهاون في بداية الأمر، ولا يزال متبقى من هذه الصخور وراء الجدار الجنوبي للقصر. يوجد ساحة مركزية ضخمة بين أسوار القلعة الأربعة، حيث تقع أسفلها صالات عرض للخرائط القديمة والمقابر ومواد الحرفيين وغيرها من الآثار والأعمال الفنية التي يعود تاريخها إلى 3000 عام قبل الميلاد.

يبرز متحف دبي الثقافة والحضارة الموجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة وخصوصاً الحضارة في القرن التاسع عشر، ويتضمن المتحف العديد من المعارض والآثار والتحف الآسيوية والأفريقية التي تم نقلها إلى الدولة من خلال الأنشطة التجارية بين البلدان في ذلك الوقت.

ويستقبل متحف دبي العديد من الزوار، يبغ عدد الزوار حوالي 1،800 شخص يومياً، بإجمالي 611840 زائر سنوياً. واستقبل المتحف أكثر من مليون شخص في عام 2013.

دخول
نسيت كلمة المرور؟
دخول




© 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ الإتحاد الهندسي الخليجي