حديقة زعبيل

تقع حديقة زعبيل في الإمارات العربية المتحدة. وقد افتتح الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم حديقة زعبيل للجمهور في يوم 28 ديسمبر 2005. تغطي حديقة زعبيل مساحة إجمالية قدرها 117.375 فدان. يمكن لهذه المساحة أن تحتوي 2300 مركبة، وتساوي 45 ملاعب كرة القدم. ويوجد في حديقة زعبيل ثلاثة آلاف من أشجار النخيل، وسبعة آلاف من أنواع الأشجار الأخرى.

وتنقسم الحديقة إلى العديد من الانقسامات، وكل هذه الاقسام مرتبطة ببعض بجسور. وهناك العديد من المداخل بحيث يمكن للزوار الوصول إلى جميع الأقسام بسهولة. هناك مسار للركض بطول 4.3 كيلو متر، بالإضافة إلى مسارات المشاه الأخرى ومسارBMX  وحديقة تزلج ومناطق للنزهة وبحيرة للقوارب ومطاعم وملعب صغير للكريكيت وملعب غولف ومساحة مخصصة للأطفال. هناك مرافق أخرى مثل أماكن للصلاة ومعرض ومركز للياقة البدنية (الجيم) والعديد من المعالم الأخرى.

ولحديقة زعبيل سمة تكنولوجية خاصة وتنقسم إلى ثلاثة مساحات رئيسية هي؛ منطقة الطاقة البديلة، منطقة الاتصالات والمنطقة التكنولوجية. كل من هذه المجالات تشمل العروض التعليمية والتفاعلية. وتوفر الحديقة أيضا سينما ثلاثية الأبعاد، وخدمة الانترنت المفتوح واي فاي.

دخول
نسيت كلمة المرور؟
دخول




© 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ الإتحاد الهندسي الخليجي